الأثنين 2018/02/19

” قطر الخيرية “توزع حليب الأطفال لـ 2500 طفل في الرستن بعد انقطاع طويل

بعد عدة نداءات استغاثة أطلقها "مكتب رعاية الطفولة والأمومة ومحلي الرستن" لتأمين مادة "حليب الأطفال" التي انقطعت لمدة شهرين متواصلين ،لبّت منظمة "قطر الخيرية" النداء وقامت بتقديم الدعم اللازم من أجل الحصول على هذه المادة.

وقال منفذ المشروع لـ "قطر الخيرية" السيد "مفيد الشيخ" للجسر : واجه أهالي مدينة الرستن أزمة كبيرة جراء انقطاع مادة "حليب الأطفال" التي انقطعت لمدة طويلة وتسببت بانتشار حالات سوء التغذية في صفوف الأطفال من جهة و ارتفاع سعر عبوة الحليب من جهة أخرى ،وقمنا بتوجيه نداءات لمكتب "قطر الخيرية" التي لبت النداء لمدة أسبوعين متتالين من عمر يوم حتى السنة لأكثر من "2500" طفل رضيع.

وأضاف "الشيخ" أننا نقوم بتوزيع مادة الحليب عبر مركزين في الرستن وضواحيها منذ الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً ليتمكن الأهالي من الحصول على الحليب في أي وقت كان، حيث قمنا بتأمين أكثر من 5000 عبوة من النوع الممتاز كي لا تحصل مشاكل عند الأطفال.

وذكر "الشيخ" أن هناك عدة صعوبات واجهتنا في تأمين الحليب ومنها الحصار الخانق وصعوبة إدخالها الى الريف المحرر وصعوبة الحصول على مادة الحليب الأساسية كأفضل نوع في المنطقة إضافة لسعر العبوة الباهظ ، آملين أن يستمر هذا المشروع كي لا تتكرر و تتفاقم المعاناة مرةً أخرى.

يشار الى أن "قطر الخيرية" قدمت في الأشهر الماضية مادة الخبز المجاني "لمدينة الرستن" وذلك من أجل تخفيف المعاناة والمأساة التي يعيشها أهالي الريف المحاصر .