الأربعاء 2021/06/23

قصف جديد.. مقتل طفل ومدني بتشييع جنازة في آفس شرق إدلب

 

قتل مدني وطفل وأصيب آخرون اليوم الأربعاء خلال تشييع امرأة من نساء قرية آفس بريف إدلب الشرقي، بقصف بقذائف الهاون لقوات النظام.

وقال مراسل الجسر إن قوات النظام استهدفت بقصف بقذائف الهاون المشيعين لجنازة امرأة في قرية آفس شرق إدلب، ما أدى لمقتل مدني وطفل وإصابة آخرين مضيفاً أن القذائف أصابت جثة المرأة المتوفاة ما أدى لتشويه الجثة بالكامل.

وأضاف مراسلنا أن الإصابات تم نقلها إلى أقرب نقطة طبية عبر سيارات إسعاف تابعة للدفاع المدني.

من جهته أعلن فريق "الخوذ البيضاء" مقتل طفل ومدني، وإصابة 5 مدنيين آخرين أحدهم بحالة حرجة، جراء قصف قوات النظام وروسيا بقذائف المدفعية مقبرة في بلدة آفس شرقي مدينة إدلب أثناء دفن أحد الموتى في المقبرة.

وأضاف أن القصف المدفعي استهدف ريف إدلب الجنوبي في قرى وبلدات كنصفرة وإحسم وبزابور وكفرلاتا، وجبل الأربعين بالقرب من مدينة أريحا، فرقنا أسعفت المصابين ونقلت جثامين القتلى لتسليمها لذويهم، وتفقدت الأماكن المستهدفة وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى.

وأشار إلى أن التصعيد من قبل قوات النظام وروسيا على ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب مستمر للأسبوع الثالث وانتقل اليوم إلى ريف إدلب الشرقي و ريف حلب الغربي، وتزداد وتيرته يوماً بعد يوم باستخدام أسلحة متطورة، وراح ضحيته حتى اللحظة 34 شخصاً بينهم 3 أطفال وجنين و5 نساء، ومتطوع بالدفاع المدني السوري، وأصيب 74 آخرون بينهم أطفال ونساء، لم يكن هناك أي تحرك دولي أو محاولة إيقافه.