الأربعاء 2022/05/11

قصف إسرائيلي يستهدف ريف القنيطرة الشمالي

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، موقعاً للمليشيات الموالية لإيران في ريف مدينة القنيطرة الشمالي، جنوبي سورية، بعد رصده تحركات في المنطقة، ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية.

 

وقال الناشط محمد الحوراني لـ"العربي الجديد" إن قوات جيش الاحتلال المتمركزة في الجولان السوري المحتل استهدفت بأربعة صواريخ موقع قرص النفل الاستراتيجي غربي بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، بعد رصد تحركات لآليات عسكرية للمليشيات المدعومة من إيران، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

 

وأوضح أن الموقع المستهدف يعدّ نقطة رصد رئيسية للجان الشعبية المحلية التابعة للنظام في بلدة حضر التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة السورية لتحرير الجولان" وقوات أخرى مدعومة من إيران، وهو تلة تطل على الجولان السوري المحتل من الجهة الغربية وعلى حدود بلدة حضر من جهاتها الأربع، وكان استهدف من قبل جيش الاحتلال في وقت سابق عدة مرات.

 

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي في إبريل/ نيسان الفائت مواقع للنظام والمليشيات الإيرانية في سورية ثلاث مرات، ما أدى إلى مقتل أكثر من 10 عناصر وإصابة آخرين، وتدمير مخازن أسلحة وذخائر، ليرتفع عدد المرات التي تم فيها استهداف مواقع في سورية منذ مطلع العام الجاري إلى 11 مرة.

 

وعلى مدار الأعوام الفائتة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية في سورية، طاولت مواقع لقوات النظام وأهدافاً أخرى تابعة لإيران، ومليشيا "حزب الله" (اللبناني)، مخلفةً عشرات القتلى من العناصر والقيادات والضباط، ومدمرةً عدة مستودعات تستخدم لتخزين الصواريخ البالستية والذخائر الأخرى.