الجمعة 2021/01/22

قصف إسرائيلي ضد مواقع لقوات النظام في ريف حماة

أقر نظام الأسد بتعرض مواقع تابعة له في ريف حماة لقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة.

 

ونقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن "مصدر عسكري"، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت من مدينة طرابلس اللبنانية حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم بعض الأهداف في محيط محافظة حماة.

 

وزعمت الوكالة أن وسائط الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد تصدت للصواريخ "المعادية" وأسقطت معظمها.

 

إلى ذلك.. ذكرت وكالة "سبوتنك" الروسية أن أصوات التصدّي للصواريخ سُمعت في القلمون الشرقي بريف دمشق، وفي ريف مدينة طرطوس على الساحل السوري.

 

ولم يصدر من الاحتلال الإسرائيلي تعليق رسمي بشأن الهجوم الجديد. 

 

وجاء هذا القصف بعد قرابة 10 أيام من الهجمات الإسرائيلية المكثفة على مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريفها.

 

وقالت مصادر محلية للجسر حينها إن القصف الإسرائيلي استهدف مناطق داخل مدينة دير الزور، ومن ضمنها مستودعات للمليشيات الإيرانية في محيط الفرن الآلي الثاني وكلية التربية في حي العمال. 

 

وأضافت المصادر أن القصف الإسرائيلي طال مواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية في منطقة عياش بريف دير الزور الغربي، إضافة لمدينتي الميادين والبوكمال وعدة قرى في محيطهما بالريف الشرقي لدير الزور، وتسبب القصف بمقتل العشرات من قوات النظام والمليشيات الإيرانية.

 

وعادة ما يشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات جوية أو صاروخية ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار "الحرب على النفوذ الإيراني"، وذلك في وقت تمددت فيه المليشيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظار قوات الاحتلال، وباتفاقات غير معلنة.