السبت 2019/08/24

“قسد”: ستنسحب “وحدات حماية الشعب والمرأة” من الحدود السورية التركية بعمق 5 كم

أعلن القيادي في مليشيات قوات سوريا الديمقراطية حسن قامشلو أن ما تسمّى "المجالس العسكرية" لمناطق شمال وشرق سوريا ستحل اليوم مكان مليشيات "وحدات حماية الشعب والمرأة" بعمق 5 كيلومترات ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية على الحدود السورية التركية.

وصرّح القيادي في مليشيات "قسد" اليوم السبت لوكالة هاوار الكردية إن "المجالس العسكرية" ستحل محل مليشيات "ب ي د" في منطقتي رأس العين وتل أبيض في ريفي الرقة والحسكة الشماليين، على الحدود مع تركيا، بعمق خمسة كيلومترات.

وأضاف "قامشلو" في تصريحه بأن مليشيات "قسد" تجاوزت مرحلة مهمة بعد القضاء على تنظيم الدولة، وإنها تعمل اليوم على إنجاز المرحلة الأخيرة للوصول إلى التشكيلة النهائية لـ "قسد"، في إشارة إلى الاجتماع المنعقد في مدينة الحسكة.

وينعقد اليوم السبت في مدينة الحسكة الاجتماع السنوي العام لقادة تشكيلات مليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، تحت شعار "من دحر الارهاب نحو ارساء دعائم الاستقرار"، بمشاركة 600 مندوب من مليشيات "وحدات حماية الشعب والمرأة، جيش الثوار، لواء الشمال الديمقراطي، جبهة الأكراد، مجلس العسكري السرياني، الصناديد"، إضافةً إلى ضيوف من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية ومؤسسات المرأة في شمال شرق سوريا" التابعة لمليشيات "ب ي د".