الأحد 2020/06/21

“قسد” تعلن مسؤوليتها عن مقتل 3 عناصر من الجيش الوطني شرق حلب

أعلنت مليشيات "قسد" اليوم الأحد، مسؤوليتها عن مقتل ثلاثة عناصر من "الفيلق الثاني" التابع للجيش الوطني السوري بريف حلب الشرقي مساء أمس السبت.

ونشرت مليشيات "قسد" مقطعاً مصوراً خلال تنفيذ خلاياها العملية ضد ثلاثة عناصر من "اللواء 211" التابع لـ"الفيلق الثاني" قرب قرية النعمان الواقعة بين مدينة الباب وبلدة الراعي شرق حلب.

و نعى "الفيلق الثاني" التابع للجيش الوطني السوري في بيان ثاني له اليوم الأحد مقتل ثلاثة من عناصره قال إنهم قتلوا برصاص خلايا مليشيات "قسد"بريف حلب الشرقي مساء أمس السبت وهم : (فارس أحمد العيسى - بلال خالد العلي - علاء محمد عابد)، بعد أن نشر بياناً اتهم فيه خلايا تنظيم الدولة بالوقوف وراء الحادثة.

وخلال الأيام الماضية زادت تحركات "قسد" في منطقتي "درع الفرات" و "غصن الزيتون" بريف حلب الشمالي عبر عمليات القصف والتسلل، كان آخرها يوم الجمعة الفائتة حيث قتل 8 عناصر من فصيل "فيلق الشام" التابع للجيش الوطني السوري بعملية تسلل لـ "قسد" في محيط مدينة عفرين.

وكثفت مليشيات "قسد" من محاولاتها لاختراق مواقع سيطرة الجيش الوطني السوري شمال حلب عقب إطلاق القوات التركية والجيش الوطني عملية "نبع السلام" شرق الفرات، عبر إدخال العربات الملغمة وعمليات التسلل والقصف، وذلك بهدف قتل أكبر عدد من المدنيين وخلق الفوضى والرعب، رداً على العملية العسكرية التركية.