الثلاثاء 2021/02/02

“قسد” تعلن إنهاء حصار المربعين الأمنيين للنظام في الحسكة والقامشلي

 

أطلقت ماتسمى "القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي" التابعة لمليشيات "قسد" ماقالت إنها "بادرة حسن نية" لتخفيف التوتر الذي تسببه قوات النظام في مدينتي القامشلي والحسكة.

وأشارت القيادة التابعة لـ "قسد" في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء ونشر على موقعها، إلى عودة الحياة الطبيعية والسماح بدخول كافة المواد إلى مناطق سيطرة النظام في القامشلي والحسكة، ما يعني إنهاء حصار المربعين الأمنيين في المدينتين.

وجاء في البيان: "شهدت مدينتي القامشلي والحسكة، خلال الفترة الماضية حالات توتر أمنية خلقتها قوات النظام، في محاولة لضرب الاستقرار في مناطقنا التي نتجت عن التآخي بين كافة المكونات".

وأضاف البيان: "إننا في قوى الأمن الداخلي ملتزمون بوحدة الدم السوري ونعمل لإنهاء حالة التوتر التي تخلقها قوات النظام، وكبادرة حسن نية وحفاظاً على وحدة التراب والأرض السورية وحفظ دماء السوريين، فإننا نؤكد عودة الحياة الطبيعية والسماح بدخول كافة المواد إلى مناطق تواجد قوات النظام في مدينتي القامشلي والحسكة.

يشار إلى أن المليشيات الكردية حاصرت المربعين الأمنيين التابعين للنظام في مدينتي الحسكة والقامشلي، منذ نحو عشرين يوماً، وحصلت احتجاجات في ومواجهات بين الطرفين في القامشلي والحسكة، قتل وأصيب خلالها عناصر من مليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام، ومليشيات "قسد".