السبت 2021/01/09

“قسد” تخيّر أحد قادتها في الشعيطات بين الفصل أو تسليم أخيه المشارك في المظاهرات السلمية

خيّرت المليشيات الكردية الانفصالية أحد قادتها من المكون العربي في منطقة الشعيطات شرق دير الزور، بتسليم أخيه المشارك في المظاهرات الاحتجاجية ضد "قسد" أو الفصل.

وقالت صفحة "الشعيطات الرسمية" في موقع "فيسبوك" إم قائد "ساحة هجين" المدعو " انكيل " استدعى أحد قادة الأفواج من المكون العربي وهو "حسن العبود" أحد أبناء الشعيطات وطالبه بتسليم شقيقه لـ"قسد" بتهمة المشاركة في المظاهرات التي شهدتها المنطقة مؤخراً او الفَصل.

وأضافت أن قائد الفوج السابق اختار شقيقه وتخلى عن بدلته العسكرية ورماها بوجه "أنكيل" وقال: "إن المتظاهرين سلميين ويطالبون بحقوقهم وإذا كانت الشعارات التي ترفعها "قسد" حقيقية فيجب التوصل معهم لحل يلبي مطالبهم وليس قمعهم واعتقالهم وترهيبهم.

وطالبت الصفحة المحلية جميع العناصر المُنضمين لمليشيات "قسد" بالتخلي عنها وذلك لأنها تستخدمهم لقمع وترهيب أخوتهم وأهلهم وتتعامل معهم بكل تسلط وتقايضهم بين تسليم اخوتهم او التخلي عنهم" وفق "الشعيطات الرسمية".

يشار إلى أن منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي شهدت مؤخراً مظاهرات ضد المليشيات الكردية، طالب خلالها المحتجون بوقف الفساد وإلغاء تهميش المكون العربي في "قسد"، والاهتمام بخدمات المناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف دير الزور.