السبت 2020/03/28

قرار جديد للنظام بشأن التنقل بين المحافظات ودوام الجامعات

قرر نظام الأسد وقف التنقل بين المحافظات وتمديد تعليق عطلة الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إنه وفي إطار متابعة الإجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا قرر "الفريق الحكومي" المعني بمتابعة تلك الإجراءات منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29 -3-2020 وحتى إشعار آخر، مشيرة إلى أنه تم تكليف "وزارة الداخلية" التابعة للنظام بالإشراف على تنفيذ القرار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وحواجز النظام العسكرية.

كما ذكرت "سانا" أن "الفريق الحكومي" المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا قرر تمديد تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والتقانة من ٢ - ٤ - ٢٠٢٠ ولغاية ١٦ – ٤- ٢٠٢٠.

وكان نظام الأسد أعلن الأربعاء الماضي تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا، لكن ناشطين يؤكدون وقوع المزيد من الإصابات بالفيروس وسط تكتم النظام، وذلك في ظل استمراره بفتح معبر البوكمال مع العراق، حيث تدخل مليشيات إيران باستمرار، وذكرت مصادر محلية في درعا أن شاباً توفي بالفيروس وسط تكتم شديد من قبل النظام.