الأحد 2020/06/21

قرار ببيع الخبز بالليرة التركية في منطقة “نبع السلام”

قرر مجلسا تل أبيض ورأس العين المحليين ضمن منطقة "نبع السلام"، البدء ببيع مادة الخبز في كافة أفران المنطقة بالليرة التركية، اعتبارا من يوم الاثنين القادم.

وقالت شبكة الخابور المحلية إنه سيتم بيع كل ربطة خبز مكونة من 8 أرغفة بليرة تركية واحدة، في الأفران ضمن منطقتي تل أبيض ورأس العين.

وأضافت الشبكة نقلاً عن محمد الزامل مدير المكتب التجاري في مجلس تل أبيض المحلي، ان انهيار العملة السورية سبب عدم استقرار في بيع الطحين من المطاحن إلى الأفران المحلية في منطقة نبع السلام، وكان من الضروري التعامل بين الأفران والمطاحن بالليرة التركية، إضافة لبيع الخبز بالليرة التركية على المواطنين في منطقتي رأس العين وتل أبيض

وأشار الزامل إلى أن منظمة آفاد التركية تستمر بدعم الافران بمادة الطحين الاضافي الذي ساعد في استقرار سعر ربطة الخبز، لافتا أن سعر الخبز الذي يباع في منطقة نبع السلام أرخص من بقية المناطق في الشمال المحرر.

وكانت الحكومة السورية المؤقتة أكدت أن التعامل بالليرة التركية في مناطق الشمال السوري المحرر هو إجراء مؤقت.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة عبد الرحمن مصطفى في تغريدة على تويتر في وقت سابق: " التعامل بالليرة التركية موجود بحكم الحاجة وما تم اتخاذه من إجراءات تعتبر تدبيرًا مؤقتًا تنتهي مفاعيله بعد التوصل إلى حل سياسي شامل وهو يهدف إلى حماية مدخرات مواطنينا جراء انهيار قيمة الليرة السورية".