الأربعاء 2020/09/16

قرارات هامة من “الإنقاذ” بعد تصاعد إصابات كورونا في المحرر

أصدرت "حكومة الإنقاذ" العاملة في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" بالشمال السوري المحرر مجموعة من القرارات في ظل تفشي فيروس كورونا بإدلب.

وقالت الحكومة في بيان اليوم الأربعاء، إنه و"حرصاً من رئاسة مجلس الوزراء على سلامة أهلنا في المناطق المحررة من زيادة انتشار الإصابة بفيروس كورونا فإنه تقرر ولمدة 48 ساعة إغلاق كل صالات الأفراح وأماكن الألعاب الجماعية وإغلاق كل المسابح العامة وإغلاق كل المعاهد التعليمية الخاصة وإغلاق كل الملاعب والصالات الرياضية والتجمعات فيها، والإيعاز إلى المطاعم العامة اقتصار دورهم على تقديم الوجبات الخارجية فقط".

وأضاف البيان: "نكلف الوزارات والجهات العامة كافة بمتابعة تنفيذ هذا التعميم كل حسب اختصاصه".

كما نشرت "حكومة الإنقاذ" بياناً آخر جاء فيه : " نظراً لازدياد معدل الإصابة بفيروس كورونا وحرصا من رئاسة مجلس الوزراء على سلامة أهلنا في المناطق المحررة والحد من انتشار الفيروس.

يطلب إليكم التقيد التام بما يلي :

١- إلزام كافة العاملين لديكم التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع الإصابة بفيروس كورونا والحد من انتشاره من خلال التباعد المكاني بين العاملين وارتداء الكمامات الطبية اللازمة إضافة لتعقيم اليدين والسلام بالنظر دون مصافحة.

٢- عدم استقبال المراجعين لجهاتكم مالم يتقيدوا بتعقيم اليدين وارتداء الكمامات قبل الدخول.

٣. اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق التباعد المكاني بين العاملين ضمن المباني الحكومية حرصا على سلامتهم وسلامة المراجعين".

يأتي ذلك مع تفشي فيروس كورونا في المناطق المحررة خلال اليومين الماضيين، حيث تم تسجيل 80 إصابة الإثنين و77 إصابة الثلاثاء، في أرقام قياسية بالنظر إلى عدد المسحات التي تم إجراؤها والتي لا تتجاوز 400 مسحة.