الأثنين 2021/11/29

قتيلان وعدد من الجرحى المدنيين بقصف لقوات النظام على مدينة نوى بريف درعا

سقط ضحايا مدنيون بقصف قوات النظام بقذائف الهاون عصر اليوم الإثنين، مدينة نوى في ريف درعا الغربي، وذلك رداً على مقتل وجرح عدد من عناصرها باستهداف سيارة عسكرية بعبوة ناسفة بالقرب من المدينة.

 

وقال "تجمع أحرار حوران" إن قوات النظام قصفت المناطق الحيوية في مدينة نوى خلال خروج الطلاب والموظفين بـ 12 قذيفة هاون، ما أدى إلى ارتقاء المدرس “عوض أبو السل” والشابة “جيهان مطلق المذيب” وسقوط 9 جرحى من المدنيين بينهم حالات خطيرة، نُقِلوا إلى مشفى المدينة، وسط نداءات أطلقتها مساجد نوى للتوجه إلى المشفى والتبرع بالدم.

 

بدوره، أوضح المحامي عاصم الزعبي مدير مكتب توثيق الانتهاكات في "تجمع أحرار حوران" إن النظام لايزال يتعامل بالعقلية الأمنية والعسكرية مع المدنيين، موضحاً أنّ أجهزة النظام الأمنية تسعى للانتقام من المدنيين عقب كل عملية تستهدف عناصر النظام ومجموعاته العسكرية، عن طريق قصف المدن بقذائف المدفعية الثقيلة.

 

واستهدف مجهولون بعبوة ناسفة صباح اليوم، سيارة عسكرية من نوع “هايلوكس” تابعة لفرع "الأمن العسكري"، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة اثنين بجروح خطيرة.

 

وفي 24 من شهر تشرين الثاني الجاري، قُتل وجرح عدد من عناصر النظام، جراء استهداف سيارة لقوات النظام من نوع “زيل” بالرصاص المباشر من قبل مجهولين، على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة والرفيد.