الثلاثاء 2021/07/27

قتلى وجرحى ونزوح جراء اقتحام النظام لدرعا البلد

قُتل مدني وأُصيب ثلاثة آخرون، بينهم طفل برصاص عناصر قوات النظام، عصر اليوم الثلاثاء، داخل درعا البلد، إثر استهدافهم بالأسلحة الثقيلة والفردية من قبل عناصر قوات النظام، فيما شهدت أحياء درعا البلد حركة نزوح كبيرة باتجاه أحياء درعا المحطة نتيجة القصف المكثف من قبل قوات النظام بقذائف المدفعية والدبابات.

وقال الناشط "أبو البراء الحوراني" عضو "تجمع أحرار حوران" في حديث لـ"العربي الجديد" إن رجلاً مُسناً يدعى "ياسر الجباوي" توفي إثر جلطة أصابته، عصر الثلاثاء، نتيجة تعرض منزله لإطلاق نار مباشر من قبل عناصر قوات النظام في حي البحار وسط درعا البلد في الريف الأوسط لمحافظة درعا.

وأضاف الحوراني أن ثلاثة مدنيين، أُصيبوا أيضاً برصاص وقصف قوات النظام، بينهم طفل أُصيب برصاصة سلاح قناصة إثر استهدافه من قبل عناصر حاجز "المحكمة" بالقرب من مخيم درعا القريب من درعا المحطة وسط المحافظة.

إلى ذلك، أكد عضو "تجمع أحرار حوران" أن أحياء درعا البلد شهدت حركة نزوح كبيرة باتجاه أحياء درعا المحطة، إثر تصعيد قوات النظام القصف المدفعي والصاروخي على أحياء درعا البلد، ما أدى لوقوع إصابات بشرية في صفوف المدنيين.

وأشار إلى أن حواجز قوات النظام المحيطة بدرعا البلد تمنع خروج المدنيين من درعا البلد باتجاه أحياء أخرى، لافتاً إلى أن الطريق الوحيد المفتوح أمام نزوح المدنيين هو أحياء درعا المحطة التي تعتبر أيضاً محاصرة من قبل قوات النظام.