الثلاثاء 2020/09/29

قتلى وجرحى بمواجهات بين “الفيلق الخامس” وفصائل السويداء

اندلعت مواجهات عنيفة بين فصائل محافظة السويداء و"الفيلق الخامس" المدعوم روسياً في محيط بلدة القريا جنوب غرب السويداء صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت شبكة السويداء 24، إن اشتباكات عنيفة اندلعت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين حركة "رجال الكرامة" والفصائل المحلية من جهة و "الفيلق الخامس" المدعوم روسياً من جهة ثانية في محيط بلدة القريا جنوب غرب السويداء.

وأوضحت الشبكة أن المدارس علقت الدوام في بلدة القريا صباح اليوم اليوم جراء المواجهات.

فيما قالت مصادر محلية من الجنوب السوري، إن المواجهات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، مضيفة أن الاشتباكات ما تزال مستمرة وسط استقدام الجانبين تعزيزات عسكرية للمنطقة.

الجدير بالذكر أن عناصر "الفيلق الخامس" سبق لهم أن توغلوا في أراضي بلدة القريّا في أواخر شهر آذار/مارس الماضي، ورفعوا سواتر ترابية فيها، بعد وقوع اشتباكات أسفرت عن مقتل 15 شخص من أبناء بلدة القريّا.

اقرأ أيضاً..اشتباكات دامية بين “الفيلق الخامس” وفصائل السويداء

وكان الخلاف بدأ يوم 26 آذار الفائت بعد أن اختطف مسلحون مجهولون المواطنين نضال الحسن، وخلدون العوض، وهما من جمرين، وبصرى الشام في ريف درعا، حيث كانا يستقلان سيارة محملة بالأبقار، وفُقدا قرب بلدة القريّا جنوب السويداء، إذ تبين أنهما تعرضا لعملية خطف، على يد عصابة طمعاً بالفدية المالية.