الأحد 2020/06/28

قتلى من المليشيات الإيرانية بقصف لطائرات مجهولة شرق دير الزور

قتل وجرح عدد من المليشيات الإيرانية بريف مدينة البوكمال شرق ديرالزور مساء أمس السبت، بقصف جوي من طائرات مجهولة الهوية يرجح أنها تابعة لقوات التحالف الدولي.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات مجهولة الهوية استهدفت مواقع للمليشيات الإيرانية في بلدة العباس غرب مدينة البوكمال، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأوضحت المصادر أن القصف تزامن مع إعلان وسائل إعلام إيرانية عن زيارة قام بها قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري" الإيراني العميد إسماعيل قاءاني، إلى مدينة البوكمال في محافظة ديرالزور.

وقالت وكالة "تسنيم" للأنباء (شبه رسمية)، إن "قاءاني" زار قطعات عسكرية إيرانية في البوكمال الحدودية مع العراق خلال الأيام القليلة الماضية (لم تحدد تاريخ الزيارة)، وأضافت أنه اتهم الولايات المتحدة وإسرائيل بالتآمر لدعم "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضا.. قائد “فيلق القدس” الإيراني يتفقد قواته شرق دير الزور

ويوم الأربعاء الفائت شنت طائرات مجهولة يرجح أنها إسرائيلية سلسلة من الهجمات ضد مواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في مناطق مختلفة شملت حماة ودير الزور والسويداء وحمص.

وعادة ما يشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات جوية أو صاروخية ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب وريف حمص الشرقي، في إطار "الحرب على النفوذ الإيراني"، وذلك في وقت تمددت فيه المليشيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظار قوات الاحتلال الروسي، وباتفاقات غير معلنة.

اقرأ أيضا.. ليلة ساخنة.. مواقع النظام وإيران في 4 محافظات تحت القصف الإسرائيلي