الأحد 2018/01/28

في شمال حمص .. مسعفو الدفاع المدني هدف لقوات النظام في بلدة الغنطو

استهدفت قوات النظام مساء أمس برشاشات الشيلكا فريقَ الدفاع المدني في بلدة الغنطو بريف حمص خلال قيامه بإسعاف جرحى مدنيين سقطوا في وقت سابق جراء قصف النظام بمدافع الهاون والرشاشات على البلدة.

وأوضح مراسل الجسر في ريف حمص الشمالي أنه بينما هرعت فرق "الدفاع المدني" لنقل الجرحى إلى النقاط الطبية تعرضت إحدى سيارات الإسعاف لاستهداف مباشر من رشاشات الشيلكا ما أسفر عن إصابة من كان بداخل السيارة.

وفي مدينة الرستن قضت امرأة برصاص قناصة النظام المتمركزة على "الجبهة الشمالية، في حين تعرضت منطقة الحولة و مدينة تلبيسة وقرية الفرحانية الغربية لقصف بمدافع "الهاون والفوزليكا" تركز على المنازل السكنية دون وقوع إصابات.

و على الرغم من إدراج شمال حمص ضمن مناطق حفض التصعيد التي تم التوصل إليها في محادثات أستانا إلا أن المنطقة تتعرض لحملات قصف من النظام بين الفينة والأخرى على غرار الخروقات في المناطق الأخرى ، ومعظم الاستهداف على ريف حمص الشمالي يتم من نقاط تمركز النظام في قريتي "جبورين وأكراد الداسنية وحاجزي مريمين ومؤسسة المياه بالمنطقة. ورداً على تلك الخروقات.. قصف الثوار مواقع النظام في قرية "قنية العاصي وحاجز هلال" بالمدفعية الثقيلة ما أدى إلى وقوع إصابات في مباشرة بصفوف عناصر النظام.