الخميس 2016/02/18

في تصعيد لافت .. ملغمات تنظيم الدولة تقتل العشرات من المليشيات الكردية في الرقة والحسكة

في الرقة.. وبهجماتٍ مباغتةٍ من تنظيمِ الدولة على مواقعِ المليشياتِ الكردية.. سقطَ عشَراتُ القتلى والجرحى من الوحداتِ الكردية في وسطِ وجَنوبِ بلدةِ سلوك في الريفِ الشَّماليّ، جراءَ عمليتينِ تفجيريتينِ نفّذها مقاتلو تنظيمِ الدولة على معاقلِهم، كما ضربَ تفجيرٌ آخَرُ للتنظيمِ تجمعًا للوحداتِ الكردية شرقَ سلوك، ما أسفرَ عن سقوطِ قتلى في صفوفِهم، هذا وفجَّرَ التنظيمُ أيضًا شاحنةً ملغمةً في حاجزٍ لوحداتِ الحمايةِ الكردية قربَ بلدةِ عين عيسى أسفرتْ عن سقوطِ قتلى وجرحى.

وعلى جبهةٍ أخرى للتنظيم .. قُتِلَ أكثرُ من عشَرةِ عناصرَ لقواتِ النظامِ في عمليةِ تسللٍ لمقاتلي تنظيمِ الدولة قربَ تلةِ ثريان على طريقِ أثريا – الرقة.

وفي الحسكة.. امتداداً لتفجيراتِ تنظيمِ الدولة في الرقة .. قُتِلَ عددٌ من عناصرِ المليشياتِ الكرديةِ بتفجيرِ تنظيمِ الدولةِ سيارةً ملغمةً عندَ حاجزٍ لهم قربَ مفرقِ بلدةِ المبروكة في الريفِ الغربيّ، كما قصفَ التنظيمُ تحصيناتِ وتجمعاتِ الوحداتِ الكردية بالريفِ الجَنوبيّ لبلدةِ الهول محققًا إصاباتٍ في صفوفِهم، جاءَ ذلك بعدَ هجومٍ شنَّتْهُ المليشياتُ الكرديةُ أمسِ سيطرتْ خلالَه على قريتي مَشْتل ومشوار الواقعتينِ جَنوبَ غربِ بلدةِ الهول، مدعومةً بغاراتٍ لطيرانِ التحالفِ الدوليّ.