الخميس 2020/06/25

فصائل الثوار تصد محاولتي تسلل لقوات الأسد جنوب إدلب

صدت الفصائل العسكرية محاولتي تقدم لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على محور بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب مساء أمس الأربعاء، وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر القوات المهاجمة.

وقال مراسل الجسر، إن الفصائل العسكرية صدت محاولة تقدم لقوات النظام و المليشيات الموالية لها على محور بينين بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، مساء أمس الأربعاء وتمكنت من قتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وأوضح المراسل، أنه بعد ساعتين من المحاولة الأولى حاولت مجموعة ثانية من قوات النظام التقدم على نفس المحور، وتمكنت فصائل الثوار من صد الهجوم وإجبار قوات الأسد على الانسحاب إلى مواقعها السابقة.

وتعد هذه المحاولة الثالثة لقوات النظام خلال 48 ساعة للتقدم في نفس المحور، حيث حاولت قوات الأسد مساء الثلاثاء التسلل على محور "حرش بينين" بريف إدلب الجنوبي، إلا أن الفصائل الثورية صدت محاولة التسلل وكبدت القوات المهاجمة خسائر بشرية ومادية.

وشنت قوات النظام والاحتلال الروسي عمليات متفرقة في المناطق المحررة بالأيام الماضية، شملت قصفاً جوياً ومدفعياً فضلا عن عدد من محاولات التقدم، وذلك في خرق لاتفاق موسكو الموقع بين تركيا وروسيا في 5 آذار الماضي.