الجمعة 2016/05/13

غرفة عمليات ريف حمص .. الصور التي تناقلها ناشطون في بلدة الزارة تعود لفتاتين مسلحتين

أوضحت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي في بيان لها، توضيحاً حول مجريات حادثة نشر عناصر الثوار صورة لهم بجانب امرأتين في قرية الزارة "ذو الأغلبية العلوية" في ريف حماة ، حيث أكدت أنه بعد التحقيق، تبيّن أن الامرأتين كانتا مسلحتين ، وأطلقتا النار على الثوار ، ما آدى لاستشهاد أحدهم خلال تحرير البلدة .

غرفة عمليات ريف حمص نوهت من خلال البيان إلى أن معظم المدنيين في منطقة الزارة كانو مسلحين ، وجاءت عملية التجرير بعد أن أقدمت ميليشيات الشبيحة المتواجدة فيها على قصف منطقة الحولة وإمطارها بنيران كثيفة أودت بحياة عدد كبير من المدنيين ، تزامنت مع هجوم بري للنظام على المناطق المحررة في محاولة فصل منطقة الحولة عن الريف الشمالي لمحاصرة المدنيين فيها .

وأكد البيان أن الثوار يعملون وفق قواعد وأخلاقيات الحرب في الإسلام ، حيث يعتبر الرد على النيران المعادية ،بغض النظر عن مصدرها ، حقاً مشروعاً،مما جعل الامرأتين المسلحتين هدفاً مشروعاً .

وأكدت الغرفة في ختام البيان ،انها تستنكر هذا الفعل من الثوار الذين نقلوا الصورة المذكورة ، وانها ستقوم بمحاسبتهم لمنع تكراره ، مشيرةً إلى أن هذه الحادثة المنعزلة لايمكن مقارنتها بجرائم النظام الممنهجة منذ إنطلاق الثورة السورية .