الخميس 2022/07/07

غارة إسرائيلية تقتل متعاوناً مع “حزب الله” في القنيطرة

قُتل متعاون مع "حزب الله" إثر استهدافه بصاروخ من طائرة مُسيرة إسرائيلية في ريف محافظة القنيطرة الشمالي.

وكانت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام أعلنت، ليل الأربعاء، مقتل من قالت إنه مواطن من أهالي بلدة حضر بريف القنيطرة إثر قصف إسرائيلي بصاروخ على منطقة المرج غرب البلدة.

بدوره، قال "تجمع أحرار حوران"، إنّ المستهدف هو فريد فؤاد مصطفى، ويُعدّ "من أهم الشخصيات المقربة من المليشيات الإيرانية في المنطقة، ويعمل مع مجموعة من العناصر في تجارة وترويج المواد المخدرة لصالح تلك المليشيات".

وكانت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية "كان"، ذكرت، مساء الأربعاء، أن جيش الاحتلال اغتال جندياً سورياً في هجوم نفذه بواسطة مسيَّرة هجومية في هضبة الجولان.

وفي تقرير أعده مراسلها العسكري روعي شارون، لفتت القناة إلى أن "الجندي لم يُقتل في الهجوم بالصدفة، بل استُهدف لتخطيطه لتنفيذ عملية ضد إسرائيل انطلاقاً من الجولان".

وربطت القناة بين المستهدف وبنية "حزب الله" التنظيمية التي تعمل في منطقة هضبة الجولان والجنوب السوري، مشيرة إلى أن إسرائيل نفذت في السنوات الماضية عدة هجمات استهدفت مخازن سلاح وذخيرة واغتالت أشخاصاً مرتبطين بهذه البنية.

وأوضحت أن المُستهدَف لم يكن عنصراً قيادياً في الحزب، بل عنصراً "خطط لتنفيذ عمل ما ضد إسرائيل". وأضافت: "إسرائيل تتعمد اغتيال أشخاص سوريين مرتبطين بحزب الله، لا قيادات الحزب وعناصره من العاملين في الجولان".