الأثنين 2019/09/09

غارات إسرائيلية على مليشيات إيران في البوكمال (فيديو)

شنت مقاتلات مجهولة يُرجح أنها إسرائيلية غارات جوية استهدفت مواقع للمليشيات الإيرانية في البوكمال على الحدود السورية العراقية، ليلة اليوم الاثنين.

وأفادت مصادر محلية بأن انفجارات ضخمة هزت مواقع في البوكمال، مشيرة إلى أنها ناجمة عن غارات استهدفت مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في البوكمال بالقرب من المنطقة الصناعية، ومن أبرزها ما يسمى مجمع "الإمام علي"، في حين لا تعرف حصيلة الخسائر التي طالت المليشيات جراء الضربات.

إلى ذلك.. نقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصدر أمني عراقي أن الضربة الجوية التي تعرضت لها البوكمال استهدفت "فصائل شيعية عراقية" تتواجد داخل الأراضي السورية، لافتا إلى أنها أسفرت عن سقوط 18 قتيلا و37 جريحاً.

وتناقل ناشطون تسجيلاً مصوراً قالوا إنه للحظة تنفيذ الغارات الجوية على البوكمال، وعلق الصحفي الإسرائيلي باباك تاغفاي على الخبر وقال إن الغارات الجوية نفذتها مقاتلات إسرائيلية، مشيرا إلى أنها استهدفت الميليشيات الإيرانية.

وكانت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية كشفت مؤخراً عن مصادر استخباراتية أن إيران أنشأت قاعدة عسكرية واسعة في البوكمال، مشيرة إلى أنها تعتبر الأولى من نوعها ضمن مشروع سري إيراني حظي بموافقة من شخصيات إيرانية عليا، لافتة إلى أن المشروع يُطلق عليه اسم "مجمع الإمام علي"، يقوم باستكمال إنشاءاته قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وعادة ما يشن الاحتلال الإسرائيلي هجمات جوية أو صاروخية ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، وخاصة في الجنوب، في إطار "الحرب على النفوذ الإيراني"، وذلك في وقت تمددت فيه المليشيات الإيرانية في عدة مناطق بالجنوب السوري تحت أنظار قوات الاحتلال، وباتفاقات غير معلنة.