الأربعاء 2020/07/08

عودة الخطف إلى السويداء بعد أيام من “تسوية” للنظام مع عصابة سلب ونهب

أفادت مصادر محلية في السويداء باختطاف شابين على أيدي مجهولين غرب المحافظة، وذلك في تكرار لسيناريو حوادث الخطف في المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24" أمس الثلاثاء إن حادثة الخطف حصلت الأحد الماضي، مشيرة إلى أن المختطفين هما الشاب "مرهف داوود منذر" من قرية المجدل بريف السويداء الغربي، والشاب "شادي العطواني".

ونقلت الشبكة عن مصدر مقرب من الشاب "مرهف منذر" أن الشابين اختُطفا بالقرب من أحد "الحواجز العسكرية" والمتاخمة لبلدة الدور غرب المحافظة من جهة ريف درعا الشرقي.

وأوضح المصدر، أن الشابين كانا متوجهين لتحميل البطيخ من المنطقة، حيث يعملان على سيارة تعود ملكيتها لشخص من عائلة "قطيش" في السويداء، لافتاً إلى أن الشاب "مرهف منذر" في بداية العقد الثالث من العمر.

وقال مصدر مقرب من الشاب "شادي العطواني" على صفحته في "فيسبوك" أن اتصالاً ورد لعائلة "شادي" يطالبهم بفدية 18 مليون ليرة سورية مقابل الإفراج عن المختطفين.

ووثقت "السويداء 24" اختطاف 8 مدنيين في مناطق متفرقة من السويداء خلال شهر حزيران الفائت، إضافةً لفقدان مدني بظروف غامضة دون توفر أي معلومات عنه إلى الآن.‏

اقرأ أيضاً..السويداء.. سخرية من عودة “عصابة عريقة” لـ”حضن الوطن” (فيديو)

وتشهد مناطق السويداء حوادث خطف بشكل متكرر، ويتهم سكان المحافظة نظام الأسد بالتقصير في ضبط تلك العصابات أو الحد من نشاطها، ومؤخراً أجرى تظام الأسد تسوية مع عصابات الخطف والسلب، ما أثار سخرية واسعة.