الأربعاء 2020/12/23

عن طريق لبنان.. وصول 54 لاجئاً سورياً إلى إيطاليا

 

وصل 54 لاجئا سوريا، يوم أمس الثلاثاء إلى مطار فيوميتشينو، خارج العاصمة الإيطالية مباشرة، كجزء من برنامج الممرات الإنسانية الذي تم تفعيله من خلال اتفاق بين وزارتي الداخلية والخارجية وجمعية سانت إيجيديو واتحاد الكنائس الإنجيلية وكنيسة الفالدنسيان.

 

وتضم هذه الدفعة من اللاجئين، عائلات كانت تقيم في مخيمات في لبنان، وخضعوا عند المغادرة والوصول لاختبار فيروس كوفيد - 19، وجميع الإجراءات الإدارية، كما سيخضع هؤلاء اللاجئون، ومن بينهم أمهات عازبات مع أطفال وشباب ضعفاء، لحجر صحي مدته 14 يوما.

 

واعتبرت دانييلا بومبي رئيس خدمات الهجرة في جمعية سانت إيجيديو، في تصريح لوكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، أن "وصول السوريين بفضل الممرات الإنسانية (إلى إيطاليا) علامة على أمل كبير"، وفق موقع "مهاجر نيوز".

 

 

وبوصول هؤلاء اللاجئين الـ 54، ينتهي الاتفاق الثاني بين سانت إيجيديو واتحاد الكنائس الإنجيلية مع وزارتي الداخلية والخارجية، بعد أن أسفر عن وصول ألف وافد، على غرار الاتفاق الأول الذي تم تفعيله في العام 2016، وذلك بفضل إصدار التأشيرات الإنسانية.

 

 

واختتمت بومبي، " طلبنا مساعدتنا للاستمرار لمدة عامين إضافيين، من أجل ألف لاجئ إضافي باستخدام هذا النموذج، الممول ذاتيا بالكامل، فهم يأتون بأمان، وبعد ذلك تتم مساعدتهم طوال عملية التكامل".