الخميس 2020/06/25

عناصر “التسويات” يحاصرون حاجزاً لقوات الأسد شرق درعا

حاصر عناصر "التسويات" اليوم الخميس، حاجزاً لقوات الأسد في مدينة الحراك شرقي درعا، وذلك إثر قيام "المخابرات الجوية" باعتقال شاب من أبناء المدينة.

وقال موقع "تجمع أحرار حوران" إنّ عناصر من "اللواء الثامن" التابع لأحمد العودة أطلقوا النار باتجاه حاجز للمخابرات الجوية وسط مدينة الحراك بعد محاصرته وذلك نتيجة قيام المخابرات الجوية المتواجدة على حاجز الشرع بمدخل مدينة درعا باعتقال الشاب "دحام الرية" من أبناء المدينة.

وأكد "تجمع أحرار حوران" أنّ "المخابرات الجوية" أطلقت سراح الشاب بعد الهجوم مباشرة.

ولفت الموقع إلى أنّ عشرات الشبان خرجوا بمظاهرة في مدينة الحراك شرقي درعا، عصر اليوم، طالبوا بإسقاط نظام الأسد والكشف عن مصير المعتقلين في سجونه.

وشَغِل “العودة” منصب قائد "قوات شباب السنة" في محافظة درعا قبل سيطرة قوات الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، وتسلّمه منصب قائد "اللواء الثامن" في مليشيا "الفيلق الخامس" المدعوم روسيّاً، وأسهم في تسهيل سيطرة الاحتلال الروسي على الجنوب السوري بعد تسليمه المناطق التي يسيطر عليها للروس.

ويسعى “العودة” لتشكيل "جيش موحد" في حوران يضم عدداً كبيراً من المقاتلين وذلك خلال كلمة ألقاها يوم أمس الأربعاء في مجلس عزاء مقاتليه في مدينة بصرى الشام، والذين قتلوا يوم السبت الفائت.

اقرأ أيضاً..“العودة” يكشف عن نيته تشكيل “جيش موحد” في درعا