السبت 2019/08/17

عناصر “التسويات” في حرستا إلى معارك الشمال

أفادت مصادر إعلامية بأن مليشيات الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد سحبت خلال النصف الأول من آب الجاري، كافة عناصر "التسويات" التابعين لها في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية، بُغية زجهم في المعارك الجارية شمال غرب سوريا.

وذكر موقع "صوت العاصمة" أن مجموعات قوامها عناصر "التسويات"، تتبع للفرقة الرابعة بتعداد يتجاوز 75 عنصراً جرى سحبها مؤخراً إلى معارك ريف حماة.

وامتنع بعض الشبّان عن الالتحاق والالتزام بالأوامر الصادرة عن قيادتهم، فجرى اعتقالهم من قبل الشرطة العسكرية بعد مداهمة منازلهم والمقرات المتواجدين فيها، بحسب المصدر ذاته.

وكانت الفرقة الرابعة سحبت خلال تموز الفائت، أكثر من 50 عنصراً من عناصر "التسويات" التابعين لها ونقلتهم إلى ريف اللاذقية للمشاركة في المعارك الجارية هناك.

وسقط الكثير من القتلى من عناصر "التسويات" في المعارك الدائرة مع الثوار شمال غرب سوريا، حيث يعمد النظام إلى زجهم في الخطوط الأمامية للاشتباكات، ما يؤدي إلى مقتلهم بنيران الثوار.

وتعاني مناطق "التسويات" في الغوطة الشرقية وعموم مناطق دمشق من تضييق مستمر من قبل المليشيات المرتبطة بنظام الأسد، حيث تمارس اعتقالات بهدف التجنيد الإجباري بشكل مستمر، بالتزامن مع تهميش الخدمات الأساسية.