الأحد 2020/06/14

على خلفية انشقاقهم عنها.. قوات الأسد تقتل 8 عناصر من “التسويات” بريف دمشق

قتل 8 عناصر من فصائل "التسويات" بمدينة الضمير في القلمون الشرقي بريف دمشق، خلال اشتباكات مع قوات النظام أمس السبت على خلفية انشقاقهم عن صفوف "الفرقة الرابعة".

وقال شبكة "صوت العاصمة" إن اشتباكات دارت بمحيط مدينة الضمير بين قوات الأسد ومجموعة من عناصر "تسويات" مدينة الضمير، قوامها 8 أشخاص، 4 منهم من أهالي المدينة و4 من القاطنين فيها، بعد انشقاقها عن صفوف "الفرقة الرابعة" وتواريهم على الأنظار.

وأشارت إلى أن قوات "الفرقة الرابعة" استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة، مدعومة بأكثر من 10 آليات عسكرية بين دبابات وعربات بي إم بي، إلى محيط منطقة المحطة بأطراف مدينة الضمير، حيث كانت تتمركز المجموعة المنشقة.

وأضافت أن المواجهات استمرت 6 ساعات وسط قصف من مقاتلات النظام للمنطقة التي تحصنت فيها المجموعة المنشقة، مشيرة إلى أن الاشتباكات انتهت بمقتل جميع عناصر المجموعة المنشقة عن صفوف "الفرقة الرابعة".

وأغلقت قوات النظام جميع مداخل ومخارج مدينة الضمير، ومنعت الأهالي من التجول داخل أحيائها البعيدة عن منطقة الاشتباكات، بحسب "صوت العاصمة".

وفي نيسان عام 2018 أعلنت قوات النظام سيطرته الكاملة على مدينة الضمير في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، بعد إتمام تنفيذ اتفاق تهجير المدنيين الراغبين وفصيلي "قوات الشهيد أحمد العبدو" و "جيش الإسلام" باتجاه الشمال السوري.