الثلاثاء 2020/06/09

على خلفية المشاركة بالمظاهرات المناهضة للنظام.. حملة اعتقالات بالسويداء

شنت قوات النظام اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في مدينة السويداء على خلفية المظاهرات المناهضة لنظام الأسد و المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية. .

وأفاد موقع "السويداء 24" باقتحام عناصر من الأجهزة الامنية التابعة لقوات الأسد مكتبة في برج إنجي بمدينة السويداء، واعتقالت الشاب "رائد عبدي الخطيب" أحد الشباب المشاركين باحتجاجات السويداء، وذلك بعد مرور ساعة من انتهاء المظاهرة.

وفي وقت سابق اليوم خرجت مظاهرة في مدينة السويداء لليوم الثالث على التوالي، تطالب برحيل بشار الأسد واحتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا.

وسجل سعر الصرف الدولار الواحد في دمشق 3000 ليرة سورية اليوم الثلاثاء، فيما سجل سعر الصرف الدولار الواحد في إدلب 2900 ليرة وفي حلب 2950 ليرة، وسط تحذيرات من هبوط أقوى خلال الأيام القادمة، مع اقتراب موعد تنفيذ عقوبات ضد نظام الأسد وداعميه بموجب "قانون قيصر" الأمريكي.

ويومي السبت والأحد خرج العشرات من أهالي مدينة السويداء بمظاهرة ضد نظام الأسد واحتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، كما طالبوا برحيل الاحتلال الروسي والمليشيات الإيرانية من سوريا.

وأصبحت المعيشة داخل المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد وميليشياته شبه مستحيلة، وأصبح المواطن السوري لا يقوى على تأمين قوت يومه، في ظل تدني الأجور التي يتقاضاها العمال والموظفون، حيث بلغ أجر الموظف في الدوائر الحكومية 60 ألفًا ما يعادل 25 دولارًا أمريكيًا.