الأثنين 2020/10/05

على خلفية اختطاف شاب.. توترات وقطع طرقات غرب السويداء

قطع أهالي بلدة “الثعلة” الطريق الواصلة إلى قرية “الدارة” بريف السويداء الغربي، منذ عدة أيام، على خلفية اختطاف عصابة مسلحة لأحد أبناء البلدة طمعاً بفدية مالية.

ونقل موقع "السويداء 24" عن مصادر محلية من قرية “الدارة” الواقعة بريف السويداء الغربي، إن أهالي بلدة “الثعلة” اغلقوا الطريق المؤدية إلى “الدارة”، ما منع أهالي القرية من الدخول إلى محافظة السويداء، منذ عدة أيام، بعد حصول عملية خطف في قرية “الدارة” من قبل عصابة مسلحة استهدفت الشاب “فارس نمر ذيب” أحد أبناء الثعلة.

وأضافت المصادر أن مخصصات الخبز الخاصة بأهالي قرية “الدارة” يحصلون عليها من فرن “الثعلة”، وقد أدى قطع الطريق إلى عدم وصول الخبز للقرية، وناشد أهالي قرية الدارة العقلاء في بلدة “الثعلة” بإيجاد حل للمشكلة، مؤكدين استنكارهم لعمليات الخطف.

ولفتت المصادر إلى أن خاطفي الشاب طالبوا بفدية مالية لإطلاق سراحه، مشيرة إلى أن المدعو “أيمن هليل” هو المسؤول عن عملية الخطف بالمنطقة.

وتعرض الشاب “فارس نمر ديب” للخطف في قرية “الدارة” بين محافظتي درعا والسويداء يوم الأربعاء الفائت، وذلك أثناء ذهابه إلى “الدارة” بسيارة أجرة يملكها، لنقل شخص من القرية إلى المشفى الوطني.

وتشهد مناطق السويداء حوادث خطف بشكل متكرر، ويتهم سكان المحافظة نظام الأسد بالتقصير في ضبط تلك العصابات أو الحد من نشاطها، ومؤخراً أجرى نظام الأسد تسوية مع عصابات الخطف والسلب، ما أثار سخرية واسعة.