الأربعاء 2019/05/08

عشرات الضحايا بيوم دام في ريف إدلب

سقط ثمانية قتلى مدنيين وأصيب العشرات معظمهم أطفال ونساء، جراء تصعيد قوات النظام والاحتلال الروسي على المناطق المحررة بريف إدلب اليوم الأربعاء.

وقال الدفاع المدني إن أربعة مدنيين أحدهم طفل قتلوا وأصيب 26آخرون بينهم 10 أطفال وست نساء، في مدينة خان شيخون جراء استهدافها من قبل الطيران بـ25 غارة جوية، إضافة لـقصف بـ140 صاروخ راجمة و35 قذيفة مدفعية، وثمانية براميل متفجرة ألقاها الطيران المروحي، نتج عنها أيضاً حريقان ودمار كبير,

كما قتل شخصان وأصيبت امرأة وثلاثة أطفال في بلدة حيش إثر قصف جوي بالطيران الحربي استهدف البلدة بأربعة صواريخ عنقودية، وأربعة براميل ألقاها الطيران المروحي.

وقتلت امرأة وطفلة على أطراف قرية شنان جراء غارة جوية من الطيران الحربي، كما قتل مدني وأصيب اثنان آخران أحدهما طفل، في قرية الحراكي شرقي معرة النعمان إثر قصف مدفعي طال القرية بأربعة قذائف من قبل قوات النظام وفق الدفاع المدني.

كما وثق الدفاع المدني إصابة شخصين بجروح في قرية كنصفرة جراء غارتين جويتين استهدفتا منازل المدنيين.

وأصيب رجل مسن في بلدة الهبيط إثر قصف استهدف البلدة بـ120 صاروخاً وقذيفة مدفعية بالإضافة لعشرة غارات استهدفت البلدة من الطيران الحربي وأربعة براميل من المروحي.

هذا وطالت الغارات مناطق أخرى اليوم من بينها "كفرسجنة بغارة، والتمانعة وتل الشيح وتحتايا والفرجة .

في غضون ذلك.. سيطرت قوات النظام والمليشيات الروسية على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي بعد معارك عنيفة مع فصائل الثوار، وتمهيد جوي عنيف من قبل مقاتلات الاحتلال الروسي.