الثلاثاء 2019/06/11

عشرات الضحايا بقصف لقوات النظام في ريف إدلب الاثنين

أحصت فرق الدفاع المدني مقتل 24 مدنياً وإصابة 35 آخرين بينهم 21 طفلاً و5 نساء جراء القصف والغارات على ريف إدلب أمس الاثنين.

وأوضح الدفاع المدني بسحب بيان نشره على معرفاته الرسمية أن الطائرات الحربية ارتكبت مجزرة مروعة في قرية جبالا بريف إدلب الجنوبي راح ضحيتها 12 مدنياً ، بينهم 5 أطفال و3 نساء، وإصابتان إحداهما امرأة، مضيفا أن بقية الضحايا سقطوا في مناطق خان شيخون ومعرشورين وكفربطيخ ومعرتحرمة وأريحا وطويل الشيح والتمانعة.

وأضاف الدفاع المدني أن الطائرات الحربية استهدفت عشرات المناطق في ريف إدلب الجنوبي والشرقي بعشرات الغارات الجوية ومئات القذائف الصاروخية والمدفعية، من بينها سراقب وحيش ومعرة الصين وحرش عابدين وقرية عابدين ومدايا والهبيط، ومحيط قرية موقا، وركايا سجنة، ما تسبب بحرائق واسعة في المحاصيل الزراعية في عدة مناطق بريف إدلب.

من جانبه.. أفاد مراسل الجسر في ريف حلب بارتفاع حصيلة ضحايا القصف المدفعي لقوات النظام على بلدة الزربة جنوب المحافظة إلى 4 ، وذلك بعد وفاة طفلة اليوم الثلاثاء متأثرة بإصابتها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هدد أمس بأن قوات بلاده وقوات نظام الأسد سترد "رداً قاسياً وساحقاً" على اعتداءات ما سماها "الجماعات الإرهابية" في إدلب، في إشارة إلى الفصائل العسكرية والثورية بالمحافظة، وذلك بعد الهزائم والخسائر الكبيرة التي لحقت بقوات النظام في ريفي إدلب وحماة على الرغم من الدعم الروسي.

وتتعرض المناطق المحررة بريفي إدلب وحماة لقصف مكثف منذ أكثر من شهرين، أسفر عن سقوط مئات الضحايا ونزوح عشرات الآلاف، وقد استهدف قصف قوات النظام وروسيا بشكل مركز المشافي والمراكز الطبية، رغم المطالب الأممية والتركية بضرورة وقف التصعيد الدموي ضد المدنيين.