السبت 2020/02/22

عشرات الجثث لمليشيات إيران تصل دير الزور

وصلت جثث 34 عنصراً من الميليشيات الإيرانية إلى مدينة دير الزور بعد مقتلهم أثناء مشاركتهم في هجمات قوات الأسد على مناطق "خفض التصعيد" في إدلب.

وبحسب وكالة الأناضول فإنه خلال الأيام الأربعة الأخيرة تم إرسال جثث 34 عنصرا، فضلا عن عشرات المصابين من المجموعات التي وصفتها الوكالة بالإرهابية، إلى مدينة دير الزور.

وخلال الأسبوع الماضي، بلغ عدد القتلى من عناصر الميليشيات الإيرانية في إدلب، والذين أُرسلت جثثهم إلى دير الزور حوالي 100 قتيل.

كما تسعى قوات الأسد لتعويض خسائرها في إدلب، من خلال اعتقال الشباب في نقاط التفتيش بمحافظة دير الزور وريفها، وإرسالهم إلى جبهات القتال.

وتعد الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني من أشد داعمي قوات النظام، إذ تضم مرتزقة من دول مثل العراق، ولبنان، وأفغانستان، وباكستان، ومن أبرز الميليشيات التي تحارب إلى جانب النظام في إدلب وريف حلب، "الحرس الثوري الإيراني"، و"لواء القدس"، و"حركة النجباء"، و"لواء الباقر".

جدير بالذكر أن قوات الأسد تكبدت خسائر كبيرة في المعارك مع الفصائل الثورية شمال غربي سوريا خلال الأيام والشهور الماضية، ويقدر ناشطون عدد قتلى قوات الأسد بأنه أكثر من ألفين في الهجوم الأخير على ريفي حلب وإدلب.