الجمعة 2019/06/21

ظهور أبرز مجرمي الحرب بسوريا في حماة (صور)

ظهر أبرز مجرمي الحرب بسوريا اللواء جميل الحسن، برفقة عدد من ضباط قوات الأسد في مناطق ريف حماة الشمالي القريبة من الجبهات ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام موالية.

وأوضحت وسائل الإعلام الموالية أن جميل الحسن التقى عدداً من ضباط وعناصر قوات الأسد في مقراتهم بسهل الغاب قرب منطقة العمليات، وعُرف منهم العميد صالح العبدالله، وقائد "قطاع إدلب" في قوات الأسد باسل محمد علي.

وتأتي هذه الزيارة في وقت تكبدت فيه قوات النظام خسائر وهزائم متتالية، في ظل صمود الثوار في ريف حماة الشمالي، وشنهم هجمات كبيرة كبدت النظام عشرات القتلى والجرحى، كما تصدوا في اليومين الماضيين لهجمات كبيرة من قبل قوات النظام بعد محاولتها استعادة منطقتي تل ملح والجبين، لكنها فشلت بذلك فشلاً ذريعاً.

ومن المعروف أن جميل حسن يشغل قائد المخابرات الجوية بقوات الأسد، وهو أحد المطلوبين دولياً، وذلك لفظاعة المجازر التي ارتكبها ضد السوريين منذ اندلاع الثورة عام 2011.

وكان القضاء الفرنسي أصدر العام الماضي مذكرة توقيف دولية ضد كبار المسؤولين في مخابرات الأسد، شملت ثلاث شخصيات تواجه تهم ارتكاب "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية"، من بينها جميل الحسن المشهور بمقولة: "أنا على استعداد لقتل مليون شخص وبعدها خذوني إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي".