الجمعة 2016/02/05

طفل من تنظيم الدولة يذبح شرعي في الجبهة الشامية

بث تنظيم الدولة تسجيلاً مصوراً يُظهر تنفيذ ما وصفه بحكم المرتد ، ليقدم أحد أطفال التنظيم على قتل محمد طبشو النائب الشرعي للجبهة الشامية التي تضم عدد من فصائل الجيش الحر العاملة في حلب و ريفه .

و أظهر التسجيل ، الذي حمل شعار المكتب الإعلامي لولاية حلب ، طفلًا ذي بشرة سمراء و يتحدث بلغة انكليزية ، بدأ بالتهديد لأمريكا متوعداً بإبادتها كما فعلو بصحوات العراق وفق وصفه ، ومحدداً الموعد و المكان بدابق .

وكان التنظيم قد نشر لقاء مع طبشو في ٢٩ الشهر الفائت في صحيفة "النبأ" التابعة له تحت عنوان " محمد طبشو يروي قصة أسره ويفضح المرتدين" .

ظهر فيه طبشو مرتديًا اللباس البرتقالي الذي يشير إلى أنه من بين المعدمين ، وحينها أنكر التنظيم قتله وفق ماتم تداوله عند سيطرة التنظيم على مدرسة المشاة و قرى تل قراح وفافين وتل سوسين ومعاريتة وكفر كارص .

هذا ونقلت صحيفة ديلي ميرور البريطانية ، أنه من المحتمل أن يكون الطفل الذي نفذ العملية أحد أبناء أبو الدرداء، وهو أحد قادة التنظيم وقتل عام 2014 بغارة أميريكية على بلدة عين العرب.

يذكر أن محمد طبشو هو أيضاً إمام مسجد تل قراح شمال حلب، وكان قد أعتقل في محيط القرية الواقعة قرب تل اعزاز، في ريف حلب الشمالي ، وفق ماذكر التنظيم ، واتهمه بأنه كان يعطي الاحداثيات لطائرات التحالف لتقصف مواقع التنظيم .