الثلاثاء 2021/05/18

طبيب سوري يحرج قناة “روسيا اليوم” ويتهمها بـ “النفاق”

رفض الطبيب السوري المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور زاهر سحلول الظهور على قناة "روسيا اليوم" للتعليق على مقتل اثنين من كبار الأطباء في غزة بقصف الاحتلال الإسرائيلي.

 

وعلى صفحته في فيس بوك قال سحلول والذي يشغل مدير Medglobal-Medglobal ، إنه تلقى رسالة من المنتجة Elena Belova (Avanasieva) تدعوه لعقد لقاء حول هذا الموضوع

 

وأوضح سحلول في رد أرسله إلى القناة أن روسيا اليوم تتستر على الدوام على الانتهاكات الدنيئة لحقوق الإنسان ، واستخدام الأسلحة الكيماوية ، واستهداف العاملين في مجال الرعاية الصحية في سوريا من قبل نظام الأسد (حيث يوجد أكثر من 930 طبيبا وممرضا. قتلهم الأسد وروسيا واستهدفوا أكثر من 580 مستشفى).

 

وأضاف الطبيب موجهاً كلامه لـ "روسيا اليوم: " ألا تعتقدون أنه من النفاق أن يسلط الضوء على الخسارة المؤلمة والمحزنة لاثنين من الأطباء الفلسطينيين اللامعين في غزة، بينما تغضون الطرف عن مقتل 930 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في سوريا (الكثير منهم اصدقائي)؟»

 

يشار إلى أن الطبيب سحلول مؤسس منظمة الأطباء السوريين الأمريكيين (SAMS) ، ومستشار لـ (USSOM) وأستاذ مشارك في الجامعة التي حصلت على جائزة في أواخر آذار 2020. “غاندي من أجل السلام” الأمريكي الممنوحة من منظمة “تعزيز السلام الدائم”، وذلك بسبب جهوده في القطاع الطبي ودوره في إنقاذ أرواح السوريين في ظل هجمات النظام والاحتلال الروسي.