السبت 2017/10/07

طالبة سورية تحصل على المرتبة الثانية في مسابقة القرآن بتركيا

حصلت الطالبة السورية "مهدية عقيل" على المرتبة الثانية في مسابقة القرآن الكريم للطالبات، والتي تمت تصفياتها في كامل الولايات التركية، وجرت النهائية منها في ولاية "أديامان" مؤخرا.

وعبرت الطالبة السورية "عقيل" عن سعادتها بهذا الفوز الذي نالته من خلال كلمة ألقتها بعد تكريمها وتسلمها الجائزة، حيث أعربت عن فرحتها بتحقيق حلمها بحفظ القرآن الكريم الذي بقيت تواظب عليه منذ صغرها، وقدمت شكرها وتقديرها لمدربيها، وللحكومة التركية، وللشعب التركي الذي استضاف السوريين.

وتدرس عقيل في المرحلة الثانوية، وهي من مدينة الباب التابعة لمحافظة حلب، وتقطن حاليا في ولاية إلازيغ شرق تركيا، وقد شاركت في العديد من مسابقات حفظ أجزاء القرآن الكريم إلى أن وصلت إلى إتمام حفظه بالكامل.

ونظمت رئاسة الشؤون الدينية المسابقة في صالة اجتماعات بلدية أديامان، والتي شاركت في تصفياتها النهائية ولايات "قونية" و"إلازيغ" و"أنقرة" و"سامسون" و"ديار بكر".

وحضر تسلّم الجوائز كل من السيد "بنيامين ألبيرق" رئيس دائرة التعليم الديني في رئاسة الشؤون الدينية، والسيد "محمد علي أوزتورك" مفتي أديامان، بالإضافة إلى رؤساء الإفتاء في الولايات المشاركة، وأهالي المتسابقات.

وفي نهاية المسابقة فازت الطالبات "فايزة نرجس" من قونية، والسورية "مهدية عقيل" من ولاية إلازيغ، ووتم منح الفائزة الأولى 10 ليرات ذهبية والثانية 8 ليرات ذهبية.