الأثنين 2022/02/07

طائرة تركية مسيرة تهاجم مواقع لـ “قسد” في عين العرب

 

شنت الطائرات التركية، الليلة الماضية، غارات جوية، على مواقع تابعة لميليشيات “قسد” في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، موقعة خسائر ضمن صفوها.

 

وقالت شبكة "زيتون" الإعلامية، إن طائرة تركية مسيرة استهدفت نقطة عسكرية للميليشيات في محيط مدينة عين العرب، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة 4 آخرين، تدمير آلية عسكرية.

 

ويوم الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ عملية جوية باسم “نسر الشتاء” ضد مليشيات “قسد” و”حزب العمال الكردستاني” في مناطق المالكية بريف الحسكة، وسنجار وقراجق، شمالي العراق.

 

وقال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، إن عملية “نسر الشتاء” جاءت بناء على معلومات استخباراتية وكانت مؤثرة للغاية، مؤكداً أن العمليات ضد الإرهابيين ستتواصل.

 

وشاركت في عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا نحو 60 طائرة مقاتلة ومسيرة، وتم خلالها تدمير قرابة 80 موقعاً في 3 مناطق في سوريا والعراق، وفقاً لوزارة الدفاع التركية.

 

وقالت الوزارة: “طائراتنا استهدفت مواقع الإرهابيين في قراجق على عمق 165 كلم وسنجار على عمق 85 كلم شمالي العراق وديريك (المالكية) على عمق 9 كلم شمالي سوريا”.

 

وأكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده استهدفت في العملية مواقع الإرهابيين في شمال العراق وسوريا، وتمكنت من تحييد عدد كبير منهم، مضيفاً: “نتابع نتائج العملية عن كثب وسيتم الكشف عن حصيلتها النهائية الأيام القادمة”.