الأثنين 2019/04/29

ضحايا مدنيون بقصف للنظام غرب حماة (فيديو)

سقط ضحايا مدنيون اليوم الاثنين جراء مواصلة قوات النظام والمليشيات الموالية له التصعيد في الشمال السوري المحرر، ما أدى أيضا إلى حركة نزوح واسعة للأهالي.

وأفاد مراسل الجسر بمقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف لقوات النظام على مخيم النازحين قرب نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي، مشيرا إلى أن القصف خلف حركة نزوح واسعة لقاطنيه وحالة هلع.

إلى ذلك .. أصيب مدنيون جراء قصف للنظام والمليشيات الموالية بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة على قرية المهاجرين وبلدة قلعة المضيق غرب حماة، بينما شنت مقاتلات الاحتلال الروسي عدة غارات على عدة مناطق في ريفي حماة وإدلب، وقال مراسل الجسر إن المقاتلات استهدفت محيط بلدة عين الطاقة بسهل الغاب وبلدة قلعة المضيق وقرية كورة في ريف حماة الغربي، كما قصفت المقاتلات بصواريخ فراغية قريتي "بعربو" وترملا جنوب إدلب.

من جانبها .. أعلنت مديرية "تربية حماة الحرة" تعليق امتحانات المرحلة الانتقالية بعدة مدارس جراء تصعيد النظام والاحتلال الروسي على المنطقة.

وتستمر قوات النظام والاحتلال الروسي بخرق اتفاقي "خفص التصعيد" و "المنطقة منزوعة السلاح" في الشمال المحرر، الأمر الذي أوقع عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.