الأربعاء 2019/07/24

ضحايا مدنيون بقصف لطائرات الأسد على أريحا

سقط ضحايا مدنيون بينهم أطفال اليوم الأربعاء، جراء قصف لطائرات النظام في ريف إدلب، والذي يشهد حملة قصف مكثفة من قبل قوات النظام والاحتلال الروسي بشكل موسع منذ نيسان الماضي.

وأفاد مراسل الجسر بمقتل طفلين وامرأة في مدينة أريحا جنوب إدلب، جراء غارات لطائرات النظام في وقتين مختلفين، مشيرا إلى أن الطائرات استهدفت أحياء المدينة صباح اليوم ما أدى لمقتل امرأة وطفلها، قبل أن تعاود مجدداً القصف ظهر اليوم، ما تسبب بمقتل طفل وإصابة العديد من المدنيين، بعضهم في حالة حرجة.

إلى ذلك.. شنت طائرات النظام غارات على مناطق متفرقة في إدلب، من بينها قريتا الدير الشرقي ودير سنبل ومدينتا معرة النعمان و خان شيخون، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وكان نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "فرحان حق" قال أمس الثلاثاء في كلمة بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، للصحفيين: "قُتل ما لا يقل عن 66 مدنياً وجُرح أكثر من 100 امرأة وطفل ورجل في عشرات الغارات الجوية وحوادث القصف على مواقع متعددة في الشمال الغربي السوري الاثنين".

وأشار المتحدث الأممي إلى أن "أسوأ" هجوم كان غارة جوية على سوق عام شعبي في معرة النعمان، والتي خلفت 39 قتيلاً على الأقل، بينهم 8 نساء و5 أطفال، مجدداً دعوة الأمم المتحدة إلى إنهاء الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية وإلى إتاحة المناطق للمساعدة الإنسانية، من دون أن يشير إلى أن روسيا هي المسؤولة عن تلك المجزرة ضد المدنيين العزل.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) أمس الثلاثاء، مقتل ما لا يقل عن 400 مدني في مناطق الشمال السوري المحرر خلال الأشهر الأخيرة، جراء الحملة التي تشنها قوات نظام الأسد.