السبت 2019/03/16

ضحايا بقصف متواصل للنظام على المناطق المحررة

قتلت امرأة وابنتها وأصيب آخرون بجروح في قرية التوينة في ريف حماة الغربي اليوم السبت جراء استهداف منزلهم من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية الكريم.

وذكرت مصادر محلية أن أغلب المصابين نازحون من قرية الحويز في سهل الغاب.

كما أصيب طفل بجروح متوسطة بقصف مدفعي عنيف على مدينة قلعة المضيق من قبل قوات النظام المتمركزة في عدة حواجز بالقرب من المدينة.

من جهته.. أفاد مراسل الجسر بريف حماة أن قصفاً مدفعياً طال كلا من قرى الحويز والحويجة وجسر بيت الراس في ريف حماة الغربي ومدينة اللطامنة وقرى تل عثمان والجنابرة والصخر في ريف حماة الشمالي، اقتصرت أضراره على الماديات.

وأفاد أيضا بأن الثوار ردوا باستهداف مواقع قوات النظام في كل من حاجز النحل بالقرب من مدينة السقيلبية وبلدة سحلب، وحققوا بحسب قادة عسكريين إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام.

وكان فريق منسقي الاستجابة العامل بالشمال السوري المحرر وثق في وقت سابق اليوم السبت عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا بحملة نظام الأسد والاحتلال الروسي المستمرة منذ بداية الشهر الماضي.

وقال الفريق في بيان إن مئة وخمسين مدنيا بينهم ثلاثة وخمسون طفلا قتلوا خلال حملة نظام الأسد وحلفائه المستمرة على ريفي حماة وإدلب، كما لفت إلى نزوح نحو 18 ألف عائلة بسبب قصف النظام وروسيا الذي يستهدف الأحياء السكنية والمرافق الطبية والخدمية، وأدان منسقو الاستجابة التصعيد العسكري من النظام وداعميه، وأكدوا أنه يهدف إلى نقض اتفاق إدلب المبرم بين أنقرة وموسكو في سوتشي.