الأحد 2019/08/04

ضحايا بقصف صاروخي للنظام على جنوب إدلب

قتلت امرأة وأصيب خمسة مدنيين اليوم الأحد، بقصف صاروخي لقوات النظام على ريف إدلب الجنوبي، في خرق جديد لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه الخميس الماضي.

وقال مراسل الجسر، إن قوات النظام استهدفت الأحياء السكنية في بلدة بداما جنوب إدلب بنحو 20 صاروخا، ما أدى لمقتل امرأة وإصابة ستة آخرين بينهم متطوع في الدفاع المدني.

كما تعرضت مدينة خان شيخون لقصف مدفعي من قبل حواجز قوات النظام المتمركزة في شمال حماة، ما تسبب بدمار في المنازل و الممتلكات دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، بحسب فرق الدفاع المدني.

وسبق أن سقط جرحى مدنيون في ريف حماة المحرر في وقت سابق من اليوم وذلك جراء قصف مدفعي لقوات النظام.

وتواصل قوات النظام خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الشمال السوري المحرر المنبثق عن اتفاق "أستانا 13" الذي انعقد في العاصمة الكازاخية يومي 1 -2 آب الجاري.

ويشار إلى أن وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد قالت إن الأخير وافق على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتبارا من منتصف ليل الخميس الماضي، بشرط تراجع فصائل المعارضة بحدود 20 كيلومتراً بالعمق من خط منطقة خفض التصعيد بإدلب، وسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

في حين أكد المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا "ألكسندر لافرينتييف" أن موسكو حصلت على موافقة نظام الأسد على وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، موضحاً أن "الكرة الآن في ملعب المسلحين".