السبت 2022/03/12

“صقر شاهين” متزعم ميليشيا ومجرم حرب يمارس الاستجمام والسياحة في الإمارات

نشر متزعم ما يسمى بـ"قوات المهام الخاصة" (فوج الشواهين) "صقر شاهين"، التابع لميليشيات الفرقة 25 المدعومة من الاحتلال الروسي، مشاهد تظهر تواجده في الإمارات حيث يبث مشاهد من السياحة هناك، بعد مشاركته في جرائم حرب بحق الشعب السوري.

 

وينشط "شاهين" خلال الأيام القليلة الماضية في نشر تسجيلات مصورة تُظهر وصوله إلى الإمارات العربية المتحدة، قادماً من مناطق سيطرة النظام، وتصور المشاهد قيامه بالسياحة في الإمارات وسط ترجيحات بتحضيره للاستقرار فيها.

 

وتبين المشاهد الواردة زيارة الشخصية المشار إليها إلى المسابح والأحواض المائية، والمطاعم والفرق الموسيقية، والاستراحات وغيرها من المنتزهات التي تصور حالة الرفاهية والبذخ لا سيّما في إمارة دبي التي أشار إلى تواجده فيها في عدة تسجيلات مصورة.

 

وزار "صقر"، عدداً من المراكز التجارية ومولات التسوق، يضاف إلى ذلك الملاعب، وقال في أحد التسجيلات إنه يصور مشاهد من مباراة رياضية للعبة الجولْف، فيما يبدو في التسجيل أن اللعبة هي ما يطلق عليها هوكي الحقل أو هوكي الجليد.

 

هذا وينحدر المجرم المشار إليه من منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي، وقبل أن ينتقل إلى دبي الإماراتية شغل منصب قائد ميليشيات "فوج الشواهين" وهو مقرب من قائد الفرقة 25 العميد "سهيل الحسن"، وتجمعه عدة صور مع النسخة الأخيرة من العميد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشخصيات الموالية للنظام التي شاركت في جرائم القتل والتدمير والتهجير استطاعت مغادرة مناطق سيطرة النظام إلى وجهات متعددة من الدول وذلك بعد سنوات من التشبيح، هرباً من تدهور الأوضاع لا سيّما المعيشية، ومثالاً على ذلك الطبيب "علاء موسى"، الذي يواجه محاكمة في ألمانيا بتهم تتعلق بتعذيب المعتقلين في مشفى حمص العسكري سيء الصيت، وسط مطالب بملاحقة وتقديمهم لمحاكمات عادلة على جرائمهم بحق الشعب السوري