الخميس 2020/01/02

صحيفة تركية تنشر مزيداً من التفاصيل حول مقتل “ملا عمير” بإسطنبول

نشرت صحيفة "حرييت" التفاصيل والملابسات الكاملة لجريمة قتل القائد السابق للمجلس العسكري في مدينة دير الزور "إسماعيل ملا عمير".

وقالت الصحيفة التركية، بحسب ما ترجمه موقع "الجسر ترك"، إن ملا عمير (52 عاماً) استضاف ابن شقيقه المتهم "عبد القادر خليل ملا / 25 عاماً" في منزله الواقع بقضاء أسنيورت في مدينة إسطنبول قبل 20 يوماً من وقوع الجريمة، وذلك بعد ترحيل السلطات التركية للمتهم وعودته مجدداً إلى إسطنبول بطريقة غير نظامية.

وأضافت أن ملا عمير أخبر زوجته "ك – أ" قبل يوم من وقوع الجريمة عن اعتزامه طرد ابن شقيقه خليل من المنزل بسبب نظراته السيئة لها خلال تواجدها في المطبخ، حيث نشبت ليلتها بين الضحية والقاتل مشادة كلامية انتهت دون أن تتحول إلى شجار.

وتابعت الصحيفة أن "ك – أ" غادرت المنزل إلى عملها في الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء، حيث حاول ملا عمير طرد ابن شقيقه من المنزل، إلا أن امتناع الأخير عن الخروج أشعل شجاراً بينهما، أقدم خلاله خليل على ذبح عمه واقتلاع عينيه أمام طفله (3 أعوام).

وهرعت فرق الشرطة في تمام الساعة الـ 8 والنصف إلى موقع الجريمة بناءً على بلاغ الجوار، وعثرت على جثة ملا عمير مضرجة بالدماء، كما اعتقلت ابن شقيقه الذي كان مصدوماً، بحسب ما أشار مختار الحي.

وكشف تقرير الطب الشرعي عن وجود خدوش في وجه ويد المتهم نجمت عن مقاومة الضحية.

بدورها نفت زوجة الضحية تحرش المتهم بها أو وجود علاقة عاطفية بينهما.

هذا وقد أُحيل المتهم، أمس الأربعاء، إلى النيابة العامة عقب انتهاء التحقيق، حيث قضت بإيداعه السجن، بحسب الصحيفة.