الأربعاء 2019/02/06

صباح: أمريكا ترسل مدرعات ومولدات كهرباء لـ “ب ي د” شرق الفرات

قالت صحيفة "صباح" التركية إن الولايات المتحدة أرسلت عربات مدرعة، وعشرات الشاحنات المحملة بالمولدات الكهربائية إلى مناطق سيطرة المليشيات الكردية الانفصالية شرق نهر الفرات، مشيرة إلى أن إرسال الشحنات كان بمثابة إشارة لإمكانية عدم انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن الصحيفة التركية، ناقضت الولايات المتحدة الأمريكية إعلانها بشأن سحب قواتها العسكرية من سوريا، وذلك من خلال إرسالها شحنةً كبيرة مشكلة من العربات المدرعة، و 150 شاحنة محملة بمعدات البناء والمولدات الكهربائية إلى مناطق سيطرة المليشيات الكردية الانفصالية عن طريق معبر سيمالكا الواقع على الحدود السورية العراقية، لتكون هذه الشحنة بمثابة إشارة لإمكانية عدم انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

وأدخلت القوات الأمريكية الشحنة الأخيرة إلى المناطق المحتلة من قبل المليشيات الكردية الانفصالية نحو الساعة التاسعة والنصف من ليلة الاثنين، فيما نُقلت الشحنة ظهر أمس الثلاثاء إلى المستودعات المشتركة للقوات الأمريكية ومليشيات YPG/PKK في منطقة خراب عشق الواقعة شرق نهر الفرات.

هذا وشوهدت الشاحنات محملة بمولدات كهربائية ضخمة، وهو ما يشير إلى أحد احتمالين، فإما أن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لتوفير الطاقة لقواعدها في الشمال السوري، أو إنها في صدد إنشاء قواعد جديدة، وفقاً لما ورد في الصحيفة التركية.