السبت 2015/09/05

شيوخ الكرامة بالسويداء يعلنون جبلَ العرب منطقةً محررةً

أعلنَ تجمعُ رجالِ الكرامةِ في محافظةِ السويداء أنَّ جبلَ العرب منطقةً محررةً من عصاباتِ الأمنِ وزمرهم، وإبطالَ دورِ اللجانِ الأمنيةِ للنظام، وتسليمِ الشؤون الأمنيةِ لرجالِ الكرامةِ في كلِ مدينةٍ وبلدةٍ من المحافظة>

هذا وما تزالُ محافظةُ السويداءِ تشهدُ حالةً من الغليان الشعبي إثرَ مقتِل الشيخ وحيد البلعوس والشيخين فادي نعيم وراكان الأطرش مساءَ أمس في منطقةِ عين المرج بمدينةِ السويداء إثرَ انفجارِعبوةٍ ناسفةٍ زُرعتْ داخلَ سيارةِ البلعوس. كما انفجرَتْ سيارةٌ أخرى بالقربِ من المشفى الوطني في المدينةِ ما أدى إلى سقوطِ عشراتِ القتلى والجرحى بين المدنيين.

كما سادَتِ المدينةَ حالةٌ من التوترِ قامَ على إثرِها بعضُ الشبابِ بالاشتباكِ مع قواتِ النظامِ واقتحامِ مخفرِ المدينةِ وتحطيمِ تمثالِ حافظ الأسد وإحراقِ عدة سياراتِ أمام الأفرعِ الأمنية .

في حين قامت قواتُ النظامِ بقطعِ الاتصالاتِ عن المدينة وإطلاقِ الرصاصِ العشوائي على المظاهراتِ التي خرجَت تنديداً بمقتلِ الشيخ البلعوس ما أدى لمقتلِ طفلٍ وجرحِ آخرين.

من جهتهِ.. أدانَ الائتلافُ الوطنيُ مقتلَ الشيخِ وحيد البلعوس والشيخين فادي نعيم وراكان الاطرش، بالتفجيرِ الذي استهدفَ سيارةَ البلعوس أمس، واصفاً العمليةَ بالجريمةِ الارهابية.

كما تقدمَ الائتلافُ بالتعازي لذوي الضحايا مُحمِّلاً النظامَ السوري مسؤوليةَ هذا التفجير لانهاءِ الدورِ الإيجابي الذي لعبَه البلعوس.