الأربعاء 2015/10/07

شهداء بغارات للطيران الروسي على مدينتي دارة عزة وعندان بريف حلب وإشتباكات بين تنظيم الدولة والنظام في محيط مطار ديرالزور العسكري

أغارَ الطيرانُ الحربيُّ الروسيُّ اليومَ على مدينةِ دارة عزة في ريف حلبَ ما أدى إلى استشهادِ ستة مدنيين وأضرارٍ ماديّةٍ كبيرةٍ، كما شنَّ غاراتٍ مماثلةً على مدينةِ عنَدان والطريق الدولي حلب دمشق، ما أدَّى إلى استشهادِ طفلٍ، فيما قصفتْ قواتُ النظامِ بصواريخِ أرض أرض حيَّيِ الكلاسةِ والزِّبديةِ والطريقَ بين قريتي الزيارة وكفر حداد.

هذا ودارتِ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ قواتِ النظامِ والثوارِ على جبهة كرم الجبل في حلبَ، بالمقابل قصَفَ الثوارُ بقذائفِ الدباباتِ مساكنَ الضباطِ قربَ حلبَ الجديدةِ

من جهة أخرى.. تمَّ الاتفاقُ بينَ جبهةِ النصرةِ وكتائب نورِ الدين الزنكي على احتواءِ تداعياتِ النزاعِ حولَ حاجزِ الأبزمو في ريفِ حلبَ . وكانت حلبُ شهدت مساءَ أمسِ أكثرَ من مظاهرة ندَّدتْ بالتجاوزاتِ الحاصلةِ والتوجيهِ الخاطئِ البندقية، داعيةً الى وحدةِ الصفِّ والكلمةِ لتحقيقِ أهدافِ الثورةِ بعيداً عن أيِّ توجُّهٍ خاصٍّ لأي فصيلٍ .

على صعيد آخر.. دارتِ اشتباكاتٌ أخرى بين الثوارِ وتنظيمِ الدولةِ على جبهةِ مزارع كفرة في ريفِ حلبَ الشَّماليِّ تزامناً مع قصفٍ للتنظيم على مدينة مارع بعدةِ صواريخَ، فيما ردَّ الثوارُ بقصفِ مواقعِ التنظيمِ في قريةِ حربل

وفي خبرٍ منفصلٍ.. قرَّرتْ مديريةُ التربيةِ والتعليمِ في حلبَ المحرَّرةِ نقلَ طلابِ المدارسِ إلى الأقبيةِ والملاجئ خوفاً من اشتدادِ القصفِ على الأبنية المدرسية التي طالها قصف طيران النظام أكثر من مرة.

وفي ريف إدلب شنَّ الطيرانُ الروسيُّ غارةً بالصواريخِ الفراغيةِ على بلدتي الهبيط وبابيلا في، ما أدَّى إلى سقوطِ ستةِ شهداءَ، كما طالتْ غاراتٌ مماثلةٌ أطرافَ مدن سراقبَ وكفرنبل ومعرة النعمان وبلدات معصران ومعرحرمة ومرعيان وقرية سرجة ما أدَّى إلى وقوعِ شهداءَ وجرحى مدنيين، فيما قصفتْ ‫‏قوات النظامِ الموجودةُ في معسكر جورين قرى وبلداتِ ‏جبل الزاوية براجمات الصواريخ ما أدَّى إلى سقوطِ شهداءَ وجرحى.

وفي ديرالزور تواصلتِ الاشتباكاتُ بينَ تنظيمِ الدولةِ وقواتِ النظامِ في محيطِ مطارِ دير الزور العسكريّ، في وقتٍ استهدفتْ فيه قواتُ النظامِ سيارةً أضلَّتْ طريقَها بالقرب من المطارِ بقذيفةِ دبابةٍ أدَّت إلى استشهادِ ثلاثة أشخاص.

وليس بعيداً عن المطار... شنَّ طيرانُ النظامِ الحربيُّ غاراتٍ على قرى حويجة المريعية والجفرة و مرَّاط.