الجمعة 2019/08/02

شجار في الأردن يؤدي لوفاة ثلاثة سوريين

لقي ثلاثة سوريين مصرعهم كما قتل أردني إثر شجار بمجمع تجاري في محافظة مأدبا جنوبي العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب وسائل إعلامية أردنية، فقد أقدم أردنيون غاضبون على إحراق محليين تجاريين لسوريين في مدينة مأدبا، إثر شجار بين سوري وأردني في أحد مطاعم المدينة انتهى بمقتل الأخير.

من جانبها أفادت مصادر محلية أن شباناً أردنيين اعتدوا على سوريين في أحد المطاعم في مجمع مأدبا التجاري، حدثت على إثرها مشاجرة انتهت بمقتل أحد الشبان المعتدين من أبناء عشيرة “بني حميدة”.

وأوضحت المصادر أن شبانا من عشيرة " بني حميدة" حرقوا محال تجارية ومطاعم تعود ملكيتها لسوريين في المجمع، ما أسفر عن مقتل 3 سوريين اختناقاً.

من جهته، ذكر المتحدث الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في بيان له اليوم الجمعة إن “بلاغا ورد لمديرية شرطة محافظة مأدبا أمس الخميس بحدوث مشاجرة داخل أحد المحال التجارية في محافظة مأدبا نتج عنها وفاة شخص تعرض للطعن.

وأضاف أنه جرى ضبط الفاعل و بالتحقيق معه أفاد أن مجموعة من الأشخاص تهجموا على المطعم الذي يعمل به إثر خلاف سابق بينه وبين أحدهم وأنه وأثناء ذلك أقدم على طعن أحد أولئك الأشخاص.

وتابع “على إثر ذلك قام مجموعة من الأشخاص بأعمال شغب وإضرام النار بمحلين تجاريين ( لا علاقة لأصحابها بالمشاجرة ) وفي منطقة بعيدة عن مكان حدوث المشاجرة، حيث تبين وفاة شخصين كانا داخل المحلين أحدهما من جنسية عربية بسبب الاختناق، في حين لم يحدد البيان جنسية المتوفين نتيجة اندلاع النيران.