الجمعة 2020/01/24

شبيحة النظام يعفشون أحياء غرب مدينة حلب

تشهد أحياء في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام حالة جديدة من التعفيش من قبل شبيحة النظام، وفق ما أقرت صفحات موالية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في وقت تنشر فيه هذه المليشيات أجواء الخوف لدفع أكبر عدد من المدنيين إلى المغادرة.

ودعت شبكة "أخبار حي الزهراء بحلب" الموالية جميع أهالي حي الزهراء وحلب الجديدة إلى عدم مغادرة منازلهم وتركها بالكامل وإبقاء شخص واحد على الأقل بالمنزل، مشيرة إلى هناك عصابات من الشبيحة واللصوص تتربص بكل منزل فارغ لاستغلال الأوضاع ونهبه.

ونقل موقع "المدن" عن مصدر من أحياء حلب الغربية أن المليشيات تقوم بإشاعة جو من الخوف وسط الأهالي، لدفع أكبر عدد منهم إلى مغادرة المنطقة، وذلك لإفساح المجال أمام سرقة محتويات البيوت.

وكانت غرفة عمليات "الفتح المبين" أصدرت قبل أيام بياناً لأهالي مدينة حلب وريفها، وذلك في ظل حملة القصف المكثفة التي تشنها قوات النظام والاحتلال الروسي على المناطق المحررة بريفي حلب وإدلب، والأنباء عن نية النظام شن عملية عسكرية بدعم روسي في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. "الفتح المبين" تصدر بيانا لأهالي مدينة حلب وريفها وتتوعد النظام

وجاء في البيان أن الفصائل توصي سكان مدينة حلب وريفها ممن يعيشون بالقرب من خطوط الجبهات أن يبتعدوا عن تجمعات قوات النظام وثكناته ومرابضه، "فكلها أهداف مشروعة" للفصائل، وفق البيان.

وأكد البيان أن قوات النظام تتخذ من المدنيين دروعاً بشرية ، مشيرة إلى أنها تنوي شن عملية عسكرية موسعة على أرياف حلب الشمالية والغربية والجنوبية، متوعداً تلك الحملة بالفشل، وأن الفصائل لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاهها.

جدير بالذكر أن مدينة حلب شهدت عشرات المرات حالات تعفيش من قبل شبيحة النظام والعصابات المرتبطة بها، وسط تجاهل من النظام في وضع حد لتلك المليشيات.