السبت 2019/03/16

سوري من بين ضحايا مجزرة مسجدي نيوزيلندا

لم يسلم السوريون من حادثة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزلندا، أمس الجمعة، وأسفر عن مقتل 49 شخصاً.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن صحيفة حرييت التركية، فقد كان من بين ضحايا الهجوم الإرهابي لاجئاً سورياً يُدعى "خالد مصطفى"، وابنه "حمزة" (16 عاماً)، تم التحقق من مقتلهما في أحد المسجدين.

خالد الذي فرّ من سوريا برفقة عائلته أملاً بتأسيس حياة جديدة في نيوزلندا كان متواجداً داخل أحد المسجدين برفقة أبنائه الثلاث لأداء صلاة الجمعة، وأسفر الهجوم عن مقتله وابنه حمزة، وإصابة ابنه الثاني زيد (14 عاماً)، فيما ما يزال ابنه الأخير في عداد المفقودين حتى الآن.

وقالت صحيفة اندبنت البريطانية إن خالد المنحدر من محافظة دمشق كان يعمل مدرباً للخيول وبيطرياً، مضيفة أنه وصل إلى مدينة كرايست تشيرش قبل نحو سبعة أشهر فقط، واستطاع بالكاد خلال هذه المدة القصيرة التقاط أنفاسه المتعبة.

واستغربت الصحيفة البريطانية من عدم إظهار نظام الأسد وإعلامه أي ردة فعل إزاء مقتل السوري خالد.

والتقت رئيسة وزراء نيوزيلندا "جاسيندا أرديرن" اليوم السبت مع أفراد من الجالية المسلمة لطمأنتهم إلى أن الدولة تقف إلى جانبهم.

هذا وما تزال السلطات (النيوزلندية) تطوق المسجدين اللذين هوجما، في حين يواصل المحققون وخبراء البحث الجنائي فحص الموقعين، وفقاً لما ورد في الصحيفة البريطانية.