السبت 2015/10/03

سوريا : 122 شهيداً بقصف للطيران السوري والروسي على حلب والثوار يقصفون مطار حميميم في اللاذقية

ارتكبَ طيرانُ النظامِ المروحيُ مجزرةً في مدينةِ الباب بريفِ حلب راحَ ضحيتَها خمسة وثمانون شهيداً إثرَ إلقائهِ أكثرَ من خمسةَ عشرَ برميلاً متفجراً على المنطقة، كما ارتقَى سبعة وعشرون شهيداً إثرَ غارةٍ للطيرانِ الروسي على مدينةِ دير حافر ومحيط مطار كويرس العسكري.

من جهة ثانية .. استشهد مدنيان بقرية تل سبعين اثر قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي.أما في حلب المدينة فقد ارتقى ثلاثة شهداء وجُرحَ آخرون في قصفٍ للميليشيا الكرديةِ بقذائفِ الهاون على حيِّ بعيدين ،بالمقابل.. سيطر الثوار على مبنًى لقواتِ النظامِ في منطقة الصفا بحي كَرْمِ الجبل ما أدى إلى مقتل عددٍ من العناصر، كما دارتِ اشتباكاتٌ على جبهة سليمان الحلبي، تزامناً مع قصفٍ بالرشاشات الثقيلةِ على الحي.

على صعيد آخر .. أعلن الفوجُ الأولُ في حلبَ تعيينَ النقيبِ عبدِ الرزاق الخليل قائداً عامَّاً للفوج خَلَفاً لأحمد الإمام .

وفي ريف إدلبَ،واصلَ الطيرانُ الروسيُّ استهدافَه للمدنيين ومقراتٍ للثوارِ حيث استهدفَ منشأةً لمنظومة أورينت الطبية في ريف جبل الزاوية ومحيطَ قريةِ الغدفة ومنطقةِ الحامديةِ جَنوبَ مدينةِ معرةِ النعمانِ، كما استهدف مدينتي أريحا وخان شيخون وبلداتِ كفر روما وشنان وبينين وموقة وأريحا ما أدى إلى سقوطِ جرحى من المدنيين .

وفي ريف اللاذقية قصفت مقاتلاتٌ حربيةٌ روسيةٌ بالصواريخ مخيماتٍ للنازحين في منطقة اليمضية الحدوديةِ مع تركيا ، ما أدى إلى استشهادِ طفلةٍ وجرحِ العشرات من النازحين بينهم أطفالٌ ونساء، كما طال قصفُ الطيرانِ الروسيِّ مشفىً لمؤسسةِ أطباء بلا حدود في قريةِ برناصَ الحدوديةِ أيضاً.
إلى ذلك استهدفَ الطيرانُ الروسيُّ مواقعَ للثوار في جبل التركمان وقرىً في جبل الأكراد، وفي المقابل استهدف الثوار بصواريخ غراد مقراتٍ للقوات الروسية في مطار حميميم العسكري ..


وفي ديرالزور سقطَ شهداءُ وجرحَى في حيِّ الحميديةِ إثرَ انهيارِ أحدِ المباني بعدَ استهدافهِ من قبلِ طيرانِ النظام في حين قصفَ الطيرانُ الحربيُ محيطَ المطارِ العسكري وقريتي الجفرة و الحسينية ، كما شن غارتين على بادية الشعيطات بالريف الشرقي.
هذا ودارَتْ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين تنظيمِ الدولةِ وقواتِ النظام بمحيطِ المطار العسكري في حين تمكنَ التنظيمُ من السيطرةِ على مبنى البريدِ في حيِّ العمال.