الخميس 2015/10/08

سوريا : الثوار يُسقطون مروحية في بلدة كفرنبودة وقوات النظام تقصف اللطامنة وكفرزيتا بقنابل عنقودية في ريف حماة

أسقطَ الثوارُ مروحية قربَ حاجزِ المغير جنوبَ بلدة كفرنبودة بريفِ حماة الشَّمالي،وسط غاراتٍ لمقاتلاتٍ حربيةٍ روسيةٌ على البلدة حيث دارت اشتباكاتٌ على جبهةِ الصوامع، في حين تمكنَ الثوارُ من تدميرِ رشاشٍ هناك وعربةِ شيلكا على جبهةِ المغيِّر وقتلوا ثلاثة ضباطٍ وعشرين عنصراً كما دمر الثوار آليةٍ عسكرية على جبهةِ قرية عطشان .

وطال قصف الطيران الروسي مدينة كفرزيتا فيما قصف طيران النظام مدينة اللطامنة وبلدات لحايا والزكاة ولطمين ..

من ناحية ثانية .. حاولت قواتُ النظامِ وميليشياتُها المدعومة من الاحتلالين الروسي والإيراني التقدُّمَ على جبَهات سهلِ الغابِ من جهةِ خربة الناقوس الى المنصورة وعلى جبهة البحصة، فيما صدَّ الثوارُ تقدمَهم ودمَّروا قاعدة كورنيت وقصفوا حاجز الحماميات براجمات الصواريخ.

هذا وقَتلَ الثوارُ خمسةَ عناصرَ للنظام في النقطة الثامنةِ على جبهة مورك إثر استهدافِ إحدى النقاطِ بقذائفِ الهاون، وتمكنوا من تحريرِ نقطة تل الصوان الواقعةِ شَمالَ مدينةِ مورك، كما دمَّروا سيارةً لقواتِ النظامِ على جبهة معركبة واستهدفوا مدينة السقيلبية براجمات الصواريخ .

وفي تطورٍ لاحق قُتلَ عددٌ من عناصر النظام في قرية معردس الموالية إثر انفجار راجمة صواريخ.

ووفقاً لآخر الاحصائياتِ عن عمليات الثوارِ أمسِ في ريفِ حماةَ الشَّماليّ فقد دمَّر الثوارُ اثنتينِ وعشرين دبابةً لقوات النظامِ واغتنموا ثلاثاً أُخرى ، و دمَّروا أربعَ عرباتِ بي إم بي أيضاً وأربعَ مدافعَ ثقيلةٍ وسيارةَ ذخيرة وسيارتَيْ نقلٍ عسكريٍّ وقاعدةَ كورنيت، إضافةً إلى قتلِ وجرحِ العشراتِ من قواتِ النظامِ في أضخمِ هزيمةٍ لهم بمساندةٍ من الطيران الروسي خلال أربعٍ وعشرين ساعة يومَ أمسِ.

وفي سياقٍ بارزٍ أفادت مصادرُ محليةٌ أنَّ قواتِ النظامِ استخدمت القنابلَ العنقوديةَ المحرَّمة دَولياً خلال قصفِها مدينتي اللطامنة وكفرزيتا براجمات الصواريخ.